وقرأ يعطوب وحده فقالوا ربنا باعد رفع الباء من كلمة ربنا وإثبات ألف بعد الباء في باعد مع فتح العين مخففة وبعدها دال مفتوحة أيضا أسفرنا أمال الألف قبل الراء المكسورة أبو عمر ودول الكسائي هكذا أسفرنا وقلَّلَها ورشٌ عن نافعٍ قولاً واحداً هكذا أسفادنا وقرأ الباقون بالفتح وظلموا أنفسهم قرأ ورشٌ بتغليض اللام هكذا
وظلموا وفيها مدٌ منفصلٌ أيضاً قرأه ابن كثيرٍ والسوسي وابو جعفرٍ ويعقوب بالقصر قولاً واحداً وقرأه ابن عاملٍ وعاصمٌ والكسائي ويعقوب بالتوسط بمقدار أربع حركات وقرأه قالون ودوري أبي عمر بوجهين أحدهم القصر كابن كثير ومن معه والآخر التوسط كابن عامر ومن معه وقرأه ورسن وحمزة بالإشباع قولا واحدا وقرأ قالون بخلف عنه
وابن كثير وأبو جعفر بصلة ميم الجمع هكذا وظلموا أنفسهم فجعلناهم فجعلناهم أحاديث ميم جمع مهموزة قرأها بالصلة مع القصر ابن كثير وأبو جعفر وقرأها قالول بالصلة مع القصر والتوسط وقرأها ورشم بالصلة مع الإشباع هكذا فجعلناهم أحاديث ووقف حمزة من رواية خلف على كلمة أحاديث بالتحقيق بلا سكت هكذا فجعلناهم أحاديث والتحقيق مع
السكت هكذا فجعلناهم أحاديث ولخلاد حالة الوقت التحقيق بلا سكت فقط موافقاً لخلف في أحد وجهه ومزقناهم كل ممزق ميم الجمع في ومزقناهم فيها مال القراء العشرة من الصلة والاسكان ما تقدم في كلمة أنفسهم كل ممزق إن في ذلك قرأ ورش بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها في الحالين هكذا ممزق إن في ذلك وقرأ خلف عن حمزة بالسكت بخلف
عنه وصلا هكذا كل ممزق إن في ذلك وإذا وقف حمزة على كلمة إنا فلخلف النقل والتحقيق والسكت ولخلاد النقل والتحقيق فقط وقرأ الباقون بالتحقيق في الحالين لا آيات قرأ ورش بتسليس البدل قصرا وتوسطا وإشباعا ووقف حمزة على هذه الكلمة بوجهين هم التحقيق هكذا لا آيات والتسهيل هكذا لا آيات لكل صبار قرأ ورش بتقليل الألف الواقعة قبل
الراء المكسورة قولا واحدا هكذا لكل صبار شكور وقرأ أبو عمر ودور الكسائي بإمارتها هكذا لكل صبار شكور وقرأ الباقون بفتحها في الحالين هكذا لكل صبار شكور